ما هو مثلث برمودا

ما هو مثلث برمودا

 ما هو مثلث برمودا يعد من التساؤلات التي مرت على الكثير منا ولا يعلم المغزى منه، لذا يبحث العديد من الأفراد عبر مواقع الإنترنت المختلفة عن إجابته الصحيحة، تعرف معنا في هذا المقال عن إجابة هذا التساؤل، بالإضافة إلى تناول عدد من النقاط الخاصة بهذا الموضوع.

ما هو مثلث برمودا

 هناك العديد من الحكايات والأساطير المتداولة حول مثلث برمودا منذ قديم الزمان، ويترتب على ذلك الأمر زيادة الفضول لدى الناس رغبةً منهم في معرفة حقيقة تلك الظاهرة الكونية، حيث أنه يعتبر من أشهر الأماكن التي تشغل اهتمام الكثيرون.

وهو عبارة عن منطقة تأخذ شكل مثلث متساوي الأضلاع، وتبلغ مساحته ما يقارب من نصف مليون كيلومتر مربع، كما أنه يعد عبارة عن إقليم وهمي غير محدد تضاريس جيولوجية أو جغرافية، ويقع مثلث برمودا بجوار السواحل الجنوبية الشرقية المتواجدة في ولاية فلوريدا بأمريكا، وجزر البرمودا البريطانية، وبورتوريكو، وهو يقع بالتحديد في المحيط الأطلسي.

تقع رؤوس مثلث برمودا الثلاثة في مناطق مختلفة، وهما جزر الأنتيل الكبرى وهي عبارة عن أرخبيل استوائي يضم العديد من الجزر التي من أهمها جزيرة كوبا، ولاية فلوريدا الأمريكية، وجزر برمودا وهي عبارة عن أرخبيل صغير الحجم يتبع دولة بريطانيا من الناحية الإدارية.

يطلق على ذلك المكان العديد من الأسماء منها مثلث الموت، مثلث الشيطان، مقبرة الأشباح، وقد تم تسميته بتلك المسميات نتيجة لحدوث العديد من حالات الاختفاء والحوادث الغامضة التي لا يوجد لها تفسير حتى الآن.

ومن أشهر الأحداث التي وقعت في مثلث برمودا اختفاء العديد من الطائرات عند مرورها فوقه، وكان ذلك في عام 1945 ميلاديًا، ومنذ هذا الحدث وانتشرت حوله الكثير من الحكايات التي تدل على مدى خطورته.

وفي خلال القرن التاسع عشر والقرن العشرين اختفى ما يقارب من عشرين طائرة، وخمسين سفينة عند مرورها عند ذلك المثلث، فقد تم إجراء العديد من الدراسات العلمية والأبحاث حوله، ولكن لم يتم التوصل إلى أي معلومات دقيقة حوله، ولم يتم معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث كل هذا.

ويوجد الكثير من النظريات الغير علمية التي ما زالت حتى الآن تحاول الوصول إلى تفسير أسباب تلك الأحداث، ومن الجدير بالذكر أنه في الوقت الحالي تمر العديد من الطائرات والسفن عبره بغرض التنقل من مكان لمكان، ولم يتم تسجيل أي أحداث أختفاء جديدة.

تفسيرات مثلث برمودا

 يوجد العديد من التفسيرات التي تم القيام بها من قبل العديد من العلماء، ومن أبرز هذه التفسيرات ما يلي:-

  • الاختلاف المغناطيسي

قبل ما يقارب من ثلاثين عام صرح خفر السواحل أن الكثير من أحداث الاختفاء ترجع إلى الخصائص البيئة الفريدة والنادرة المتواجدة في ذلك المكان، حيث تشير البوصلة المغناطيسية في مثلث برمودا جهة الشمال المغناطيسي، ولا يشير إلى الشمال الحقيقي.

وتعرف هذه الظاهرة باسم اختلاف البوصلة، لذلك ينبغي على المبحرين والملاحين القيام بتقدير مستوى الاختلاف لكي يقومون بتعديل الخطأ من أجل الإبحار في الناحية الصحيحة.

  • الظروف البيئية

يوجد عدد من التفسيرات التي تنص على أنه من الممكن أن تكون حالات الاختفاء نتيجة للظروف البيئية التي تتمثل في العواصف المدارية والأعاصير التي تحدث في تلك المنطقة.

  • وجود أمور غامضة ومجهولة

يعتقد الكثيرون أن تلك الأحداث ترجع إلى وجود أمور غير معروفة وغامضة في تلك المنطقة، والتي تتمثل في وجود دومات قوية تقوم بامتصاص الطائرات والسفن إلى أبعاد لا يمكن الرجوع منها، أو بسبب الكائنات التي تقوم باختطاف البشر من أجل الدراسة، أو نتيجة لتأثير القارة المفقودة التي تعرف باسم أطلانتس.