طريقة معالجة الرطوبة في الجدران

طريقة معالجة الرطوبة في الجدران

طريقة معالجة الرطوبة في الجدران ، مستوى الرطوبة المثالي في المنزل 50% إذا زادت عن هذا الحد، تتسبب في ظهور الرطوبة في السقف والجدران، وأيضًا قد يتطور الأمر ويظهر العفن مما يتسبب في إفساد المظهر العام، ومن هنا تبدأ رحلة البحث عن طريقة معالجة الرطوبة في الجدران، لذا قررنا اليوم أن نقدم أفضل الحلول التي جاءت بنتائج فعالة جدًا، بدون الحاجة لفني متخصص للتخلص من الرطوبة، كما أننا سنقدم أيضًا حلولًا تساعد في منع ظهور الرطوبة في الجدران مرة أخرى.

طريقة معالجة الرطوبة في الجدران

بالطبع الجميع ينفر منظر العفن الظاهر على الجدران، والتي تتسبب الرطوبة في ظهوره بشكل واضح. مما يدفعهم للبحث عن طرق للتخلص من الرطوبة وكل الآثار المترتبة عليها، وتلك أفضل طريقة معالجة الرطوبة في الجدران:-

  • قبل تطبيق أي طريقة يجب التأكد من إصلاح المشاكل المتسببة في ظهور الرطوبة في الجدران>
  • لأنه مهما تم استخدام وتطبيق أفضل الطرق للقضاء عليها، ستظل المشكلة قائمة.
  • بعد حل المشكلة الأساسية وتنظيف الحائط بشكل جيد ثم التأكد من تجفيفه يتم استخدام مادة البيتومين.
  • تلك المادة فعالة لدرجة كبيرة في علاج الرطوبة من الجدران، يتم تطبيق طبقة خفيفة منها على الأماكن المصابة.
  • ثم ترك المادة حتى تجف تمامًا لمدة يوم كامل.
  • ثم إعادة طلاء الجدران مرة أخرى حتى تظهر بشكل نظيف، ويفضل اختيار الدهان البلاستيكي أو الزيتي.
  • بعدها يمكن تطبيق أي مادة من مواد العزل المراد استخدامها، ثم إعادة طلاء الجدران أو لصق ورق الحائط.

أفضل مواد العزل لعلاج الرطوبة في الجدران

يوجد مواد عزل يمكن استخدامها لعلاج الرطوبة في الجدران، نتائجها فعالة ومجربة، والآن سنسرد إليكم أفضل مواد العزل والتي تتمثل في الآتي

الألواح المعدنية: من أفضل المواد المستخدمة في عزل الرطوبة في الجدران، مزاياها كثيرة، والأهم أنها ليست مكلفة، وتستخدم بشكل أساسي في عزل المباني، ومتوفرة في كل مكان، كما يتوفر منها أنواع مختلفة، مثل الألواح النحاسية، الحديد المجلفن، وأخيرًا الألواح المصنوعة من الاستانلس ستيل.

مادة البيتومين: تعتبر هي الأخرى من أكثر المواد استخدامًا لعزل الرطوبة، تأتي على شكل سائل، ويتم إذابتها عن طريق تعريضها للحرارة، ثم توزيعها على السطح لعزل الرطوبة بشكل محكم.

سائل عازل الماء: من أفضل المواد التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، حيث أنها تدوم لأكثر من 5 سنوات، وتتكون المادة من مواد البارافين، بالإضافة إلى خلطه بأحد الزيوت الطيارة الأخرى، ثم رشها على الأماكن المراد عزلها.

مادة البولي ايثيلين: تستخدم بالأكثر في عزل المنازل المغلقة، مرنة بشكل كبير، ويمكن تشكيلها على حسب المكان المراد عزله، مثالية للأماكن الداخلية، وتعمل بفاعلية كبيرة جدًا في عزل الرطوبة.

نصائح مهمة لمعالجة رطوبة الجدران

بالطبع لن ننصحكم على الفور أن تقوم بتغطية الجدران المصابة بالرطوبة والعفن، لأنه يجب القضاء التام على أساس المشكلة. إن كانت خاصة بالسباكة، أو بالأمطار، أو عدم تهوية المنزل. بعدها يمكن استخدام أي الأفكار الأخرى التي تستخدم في تغطية رطوبة الجدران:-

  • يمكن استخدام طلاء الجدران مرة أخرى باستخدام طلاء ضد العفن والرطوبه.
  • أو تطبيق ورق الحائط ولكن يفضل دومًا اختيار الذي يحتوي على مادة عازلة للرطوبة أيضًا.
  • هذا بعد أن يتم إصلاح المشكلة أولًا، وعلاجها تمامًا بأي من الحلول الفعالة.