من هو مخترع الهاتف

من هو مخترع الهاتف

من هو مخترع الهاتف يعد من الموضوعات التي تشغل اهتمام الكثير من الأشخاص في جميع بلدان العالم نتيجة لانتشار هذا الجهاز الرائع في شتى بلدان العالم، وأصبح يتم استخدامه من قبل الغالبية العظمى من سكان العالم أجمع، لهذا سوف نوضح لكم في مقال اليوم الإجابة عن هذا التساؤل، بالإضافة إلى توضيح مجموعة من المعلومات حول هذا الموضوع.

من هو مخترع الهاتف

 ألكسندر غراهام بيل هو أول من اخترع الهاتف في عام 1847 ميلاديًا في دولة اسكتلندا، وهو معلم الصم والمخترع المتميز، ويعد اختراع الهاتف من أهم الاختراعات التي استطاع التوصل إليها.

ولد  ألكسندر من أم صماء، لهذا قام أباه بتعليمه كيفية التعامل مع الصم بالإشارة، لذا قرر أن يصبح معلمًا للصم، وبالفعل التحق بمدرسة في أمريكا للصم تسمى كلارك للصم، وعمل بعد ذلك على إصلاح التي جهاز الفونوغراف، وقد توفي في كندا عام 1922 ميلاديًا.

اختراع الهاتف

عمل ألكسندر على اختراع الهاتف من خلال الاعتماد على ثلاث معدات رئيسية تتمثل في جهاز الفونوغراف حيث أنه يعد من الأجهزة التي تساهم في جعل الصم يرون الصوت، جهاز التلغراف من أجل التحدث عبر الهاتف أو الكهرباء، بالإضافة إلى جهاز التلغراف المتعدد.

قام ألكسندر بالعديد من التجارب لكي يتمكن في النهاية من اختراع الهاتف، وعن طريق ما قام به من تجارة كثيرة استطاع أن يطور مفهوم أساسي للهاتف، وقد بذل الكثير من المجهود، وعمل بشكل متواصل وبجد لأكثر من سنة لكي يستطيع تشغيل الهاتف.

توصل إلكسندر من تجاربه إلى إعادة إنتاج نغمة صوت الإنسان وإشارته أيضًا من خلال الأسلاك، وفي سنة 1877 ميلاديًا قام ألكسندر بتشييد شركة هواتف تحمل اسمه، وقام بتركيب أول هاتف في بيته الشخصي.

إنجازات ألكسندر بيل العلمية

لم يتوقف ألكسندر عند المستوى الذي توصل إليه في المرحلة السابقة فحسب، بل أنه واصل القيام بتجاربه من أجل تطوير العديد من الأجهزة المتنوعة والمعدات التي يتم استخدامها في الاتصال.

وكان من أهم ما توصل له هو جهاز الفوتوفون، وهو عبارة عن جهاز يعمل على نقل الصوت على هيئة حزمة من الضوء، ثم استمر ألكسندر في تجاربه على الجهاز الخاص بقياس السمع، وهو من الأجهزة التي يتم استعمالها في قياس مستوى سماع الشخص، وبالفعل استطاع القيام بالتسجيل الصوتي الأول بكل نجاح.

في سنة 1895 ميلاديًا وجه إلكسندر اهتماماته وفكره إلى مجال الطيران، ثم عمل على شفرات مروحيات الطيران، وصواريخ البارود، واستطاع طوال حياته أن يحصل على أربعة براءات على اختراع النظام الذي يدعو باسم الديناميكا المائية، بالإضافة إلى خمس براءات اختراع متنوعة في مجال المركبات الجوية.

اختراعات أخرى لألكسندر بيل

يوجد العديد من الاختراعات والإنجازات والتطويرات التي استطاع ألكسندر تصنيعها والقيام بها بخلاف الهاتف، ومن أبرز تلك الاختراعات والتطويرات ما يلي:-

  1. أولا:- اختراع مسبار الرصاص الكهربائي، وهو عبارة عن جهاز يساعد في اكتشاف المعادن الموجودة في الجسم، ويمكن الاستفادة من هذا الجهاز مع العديد من حالات الجرحى.
  2. ثانيا:- اختراع أسرع القوارب المحلقة في الماء على مستوى العالم أجمع.
  3. ثالثا:- تطوير الكثير من الآلات في مجال الطيران، التي منها على سبيل المثال طائرة سيلفر دارت.
  4. رابعا:- اختراع جهاز فولتا الذي يتم استخدامه في التدريس للأشخاص المصابين بالصمم من أجل تحسين مستوى معيشتهم.
  5. خامسا:- تطوير جهاز مكبر الصوت، وقد قام بذلك عن طريق دراسة المقاومة الكهربائية الخاصة بعنصر السيلينيوم عند استخدامه مع الضوء الشديد.
  6. سادسا:- تطوير جهاز الفونوغراف الذي قام العالم توماس أديسون باختراعه في سنة 1877 ميلاديًا.