معلومات عن فصيلة الدم O+

فصيلة-الدم-o+

معلومات عن فصيلة الدم O+ حيث تعتبر تلك الفصيلة من فصائل الدم الأكثر احتياجًا وطلبًا، لأنها تعد من أكثر الفصائل شيوعًا، كما يصل معدل الأفراد الذين يمتلكون تلك الفصيلة على مستوى العالم إلى نسبة 38%، تعرف معنا في هذا المقال عن عدد من المعلومات المتنوعة حول تلك الفصيلة.

معلومات عن فصيلة الدم O+

 يوجد الكثير من الخصائص والسمات التي تتمتع بها هذه الفصيلة، ولا تتوافر في باقي أنواع فصائل الدم، ومن أهم هذه الخصائص ما يلي:-

  • كثرة الطلب عليها.
  • تمنح جميع فصائل الدم المتنوعة ولا تستقبل إلا من فصيلة دم مماثلة لها.
  • يتم الاستعانة بها عندما تتعرض حالة معينة لحادث ما يؤدي إلى مشكلة فقدان الدم، حيث يتدخل الأطباء المتخصصين على الفور بنقل زمرة الدم O+ إلى تلك الحالة بدون الحاجة إلى معرفة فصيلة دم الخالة أو الشخص المريض.
  • يتم استخدامها مع الأطفال الرضع والأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من أمراض المناعة، حيث أنها تعتبر من أكثر فصائل الدم أمانًا خلال تلك المرحلة العمرية.
  • تستعمل تلك الفصيلة بصفة دائمة عند القيام بإجراء عمليات نقل الدم، كما أنه لا يترتب على استخدامها ظهور العديد من المضاعفات التي تحدث عندما يتم نقل الدم من جسم لآخر غير متشابهين في فصيلة الدم، حيث تعد تلك النقطة من أهم ما يميز تلك الزمرة عن باقي فصائل الدم.

النظام الغذائي الصحي لأصحاب فصيلة الدم O+

قام الطبيب المختص في العلاج الطبيعي الذي يدعى بيتر دامامو في عام 1996 ميلاديًا بعمل كتاب طبي متميز، حيث أنه وضح في ذلك الكتاب كيف يستطيع الناس أن يعيشون لأطول فترة زمنية ممكنة مع التمتع بصحة جيدة، بالإضافة إلى المحافظة على الوزن المثالي، وامتلاك الجسم الرشيق والأنيق الذي لا يحتوي على دهون متراكمة في العديد من أنحاء الجسم.

وكان من شأن الدراسات والأبحاث التي قام بها هذا الطبيب الحيول على معلومة هامة جدًا. تتمثل في السر الذي يسهم في تحقيق هذا الأمر، إلا وهو الوجبات والأطعمة التي يتم تناولها.

كما أنه يتناسب مع كل فصيلة دم على حدى نظام غذائي معين بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة. وقد حقق ذلك الكتاب نسبة مبيعات عالية ولاقى انتشارًا صخمًا في العديد من بلدان العالم.

بالإضافة إلى هذا أثبتت الدراسات التي تم القيام بها حول هذا الموضوع في بين عامي 2013 ميلاديًا، 2014 ميلاديًا أن الإنسان عندما يتناول الأطعمة الغذائية المفيدة والصحية فإن هذا يؤثر على صحة الجسم بشكل إيجابي.

حيث أنه يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري والضغط. ومن ذلك استنتج الطبيب دامامو أنه يجب على الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم O+ أن يتبعون حمية غذائية معينة. ويدخل في ذلك النظام الغذائي العديد من الأطعمة المتنوعة، والتي من أهمها ما يلي:-

  1. تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات.
  2. أو تناول اللحوم المنزوعة الدهون والتي تساهم في المحافظة على الجسم المثالي وعدم الإصابة بالسمنة.
  3. تناول السبانخ والبروكلي.
  4. الحد من تناول الأطعمة المصنوعة من القمح.

مدى شيوع فصيلة الدم O+

تعتبر من فصائل الدم الأكثر شيوعًا بناءًا على الإحصاءات التي تم إجراؤها من قبل بنوك الدم. حيث أنه يوجد بين كل ثلاثة أشخاص شخص واحد يحمل فصيلة الدم O+.

وبناء على ذلك يتوافر في بنوك الدم كميات كبيرة من تلك الفصيلة.كما يستطيع أصحاب تلك الفصيلة القيام بإنقاذ العديد من الأرواح الذين يتعرضون لحادث فقدان الدم الذي من الممكن أن يتسبب في وفاتهم.