صفات برج الأسد

صفات برج الأسد

صفات برج الأسد من الشخصيات التي تمتلك روح محبة للمغامرة والإثارة والمفاجئات، ويفضل الاهتمام بشكل جيد بشريك حياته، ولا يتركه لوحده، ويقف بجانبه في جميع المواقف، تعرف معنا في هذا المقال عن الكثير من الصفات التي يعرف بها الأشخاص الذين ينتمون لهذا البرج.

صفات برج الأسد

 يعد من الأبراج الفلكية التي يمكن من خلالها تحديد العديد من الصفات الشخصية التي يحملها الشخص الذي ينتمي إليه، ويعرف برج الأسد باسم البرج الناري، وينتمي إليه كل من تمت ولادتهم بين تاريخ الثالث والعشرين من شهر يوليو حتى الثاني والعشرين من أغسطس.

رقمه المفضل هو الرقم 1، وأحب أيام الأسبوع إليه هو يوم الأحد، وألوانه المفضلة هي اللون الأصفر والبرتقالي، وهو يعد البرج الخامس من الأبراج الفلكية، ورمزه في الأبراج الصينية هو حيوان القرد، ويمتلك مجموعة متنوعة من الصفات الإيجابية، والصفات السلبية، وهما كما يلي:

صفات برج الأسد الإيجابية

 يتمتع الأشخاص التابعين لهذا البرج بالعديد من الصفات الشخصية الحسنة والجميلة التي تجعلهم متميزين عن غيرهم من باقي الأبراج، ومن أهم هذه الصفات ما يلي:-

  • الطموح والإبداع

 يعرف بأنه يمتلك القدرة الكافية التي تجعله يدخل في العديد من التجارب سواء خلال عمله أو في دراسته حتى إذا كانت تلك التجارب تعرف بشدتها وخطورتها، وبالتالي فهو يعد من الشخصيات التي يمكنها ابتكار العديد من الحلول من أجل الوصول إلى الهدف المرجو الذي يرغب في تحقيقه، ويمكن استعمال عقله بغرض الوصول لحل مناسب لأي مشكلة تواجهه.

  • الحنان والعطف

 يتصف مواليد هذا البرج بأنهم من الشخصيات التي تمتلك مشاعر فياضة وحنونة وعطوفة للغاية، ولا يترددون في إظهار حقيقة مشاعرهم أمام الأشخاص المحيطين بهم.

  • السخاء والكرم

 يقوم بشكل مستمر بمساعدة الآخرين معنويًا وماديًا حتى إذا تطلب منه هذا الأمر بذل الكثير من الوقت والطاقة والمجهود، فهو محب للخير والعطاء وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوب كل من يحبهم.

  • شخصية قيادة

 يصلح لتولي دور المدير وقيادة الفريق في أي مهمة نتيجة لما يتمتع به من قوة وشجاعة عالية، حيث أنه يساعده هذا الأمر في الوصول إلى أي شيءٍ يريد الوصول إليه في الحياة، ويعد من الشخصيات التي يمكن الاعتماد عليها، ولا يخذل من احتاج إليه.

  • الحس الفكاهي

 يعرف بحبه للضحك والفكاهة والمرح، ويفضل إن يقضي أغلب وقته بشكل ممتع، لذا يرغب العديد من الأشخاص المحيطين له بقضاء معظم أوقاتهم معه، ويسعدون بذلك، ويكون التعامل معه ممتع وجميل وسهل.

  • الثقة بالنفس

 قد تكون تلك الصفة من أبرز الصفات التي يتميز بها الأشخاص الذين ينتمون لبرج الأسد، فهو يدرك جيدًا مستوى القدرات التي يمتلكها، ويثق بتلك القدرات ويعتمد عليها في اتخاذ قراراته، ويمكنه الوصول إلى النجاح والتفوق بكل يسر وسهولة بدل بذل مجهود كبير.

صفات برج الأسد السلبية

 يحمل أصحاب هذا البرج عدد من الصفات السلبية التي يجب عليهم العمل على تعديلها، وتغييرها للأفضل، ومن هذه الصفات ما يلي:

  • التمسك بالرأي

يصر برج الأسد على رأيه وقراره حتى إذا كان غير صحيح، فهو من الشخصيات العنيدة للغاية، ويكون من الصعب إقناعه بأي أمر، لأنه لا يستمع لأي شخص، ويرى دائمًا أن وجهة نظرة صحيحة، وإذا أخطأ في أي وقت لا يعترف بذلك، وإذا فشل في أي شيءٍ يلقي اللوم على الآخرين.

  • حب الذات

 على الرغم من أنه يحب الغير، إلا أنه يحب نفسه أكثر من أي شخص في الحياة، وعند التفكير في أي أمر يفكر في مصلحته أولًا ثم مصلحة الآخرين.

  • حب التملك والسيطرة

 يحاول دائمًا أن يفرض سيطرته على كل من حوله، ولا يريد أن يشاركه أي شخص في أي شيءٍ يحبه، سواء كان هذا الشيء معنوي، أو شخص ما.