كيفية التخلص من حشرة القراد

كيفية التخلص من حشرة القراد

كيفية التخلص من حشرة القراد حيث أنها تعد من أنواع الحشرات التي يمكن تواجدها في العديد من المناطق حول العالم أجمع، فمن الممكن تواجدها في المناطق المرتفعة، وفي المناطق الحضرية، والمناطق العشبية والحرجية، وعلى السواحل والشواطئ والمناطق الرطبة التي تكون بالقرب من الأرض مثل أغصان الأشجار المتساقطة، وجذوع الأشجار، تعرف معنا في هذا المقال عن طرق التخلص من تلك الحشرة.

كيفية التخلص من حشرة القراد

يعاني العديد من الأشخاص من عدم القدرة على التخلص من حشرة القراد، فهي تعد من الأشياء المزعجة التي من الممكن أن تتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض نتيجة لقيامها بلسع الجسم في أي منطقة، ومن هذه الأمراض الحمى الزرقاء، فيروس بواسان، وداء لايم.

لهذا يبحث هؤلاء الأشخاص عن بعض الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من تلك الحشرة، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

غسل الملابس الموبوءة بواسطة الماء الساخن

عندما تدخل تلك الحشرات البيت تتعلق في الملابس المتسخة أو أغطية السرير، ففي تلك الحالة يجب القيام بنقع الملابس الموبوءة لفترة من الوقت في الماء الشديد السخونة لكي يتم قتل تلك الحشرات، كما أنه يجب أن يؤخذ في الحسبان عدم القيام بوضع تلك الملابس مع الملابس الغير موبوءة لكي لا يتم نقل العدوى بين كافة الملابس.

المحافظة على نظافة البيت بصفة مستمرة

تعد نظافة البيت من أهم الأمور التي تساهم في القضاء على جميع أنواع الحشرات التي يمكن تواجدها في البيت بما في ذلك حشرة القراد، ومن الجدير بالذكر أنه يجب الاهتمام بتنظيف السجاد بشكل جيد من خلال استخدام المكنسة الكهربائية لأن اليرقات والبيض والقراد الغير بالغ يسكن بداخلها.

بالإضافة إلى تنظيف منطقة أسفل الأثاث والسجاد والوسائد، فيجب على الأقل أن يتم تنظيف البيت مرة كل أسبوع.

حيث أثبتت دراسة تم القيام بها حول هذا الأمر من قبل جامعة تكساس أن النظافة تساهم في القضاء على ما يقارب من 30% من اليرقات، وما يقارب من 60% من البيض.

رش المنزل بالمبيدات الحشرية

هناك العديد من أنواع المبيدات الحشرية التي يمكن رشها في جميع أطراف البيت من قبل شخص متخصص في ذلك، ويتم القيام بهذا الإجراء بعد الانتهاء من تنظيف البيت من أجل التخلص من تلك الحشرة، حيث تحتوي المبيدات الحشرية على مجموعة متنوعة العديد من المواد الكيميائية مثل حمض البوريك والمستخلصات النباتية.

وإذا كان القراد كبير الحجم يتم استخدام المبيدات الحشرية التي يدخل في تحضيرها مادة البيريثرين، ولا تتسبب تلك المبيدات في حدوث أي أضرار على الإنسان.

التأكد من سلامة الحيوانات الأليفة من القراد

في حالة وجود حيوانات أليفة في البيت يجب القيام بفحصها من أجل التأكد من عدم احتواء شعرها على حشرة القراد، لأنه في الغالب تتواجد كميات كبيرة من تلك الحشرة على الحيوانات الأليفة، وإذا تم تواجدها بالفعل يجب الرجوع على الفور إلى الطبيب البيطري من أجل الحصول على وصفة صحية لا تسبب في حدوث ضرر بالحيوان.

كيفية تجنب الإصابة من لدغات القراد

هناك عدد من من النصائح الواجب اتباعها لكي يتم الوقاية من لسعات تلك الحشرة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:-

  1. السير في وسط الطريق وتجنب المشي على الأعشاب الطويلة أو تحت الأشجار الكثيفة.
  2. بعد الانتهاء من الجلوس في المناطق التي من الممكن أن تكون موبوءة يجب القيام بفحص الجسم والملابس قبل الدخول إلى المنزل.
  3. رش الملابس ومناطق الجلد المكشوف بطاردات الحشرات الذي يوجد به مادة Deet.