ما هي موسوعة جينيس

ما هي موسوعة جينيس

ما هي موسوعة جينيس يعد من التساؤلات التي يتم البحث عنها بكثرة عبر مواقع الإنترنت المتنوعة ، فالكثير منا يستمع إلى ذلك الاسم ولكن لا يدرك ما الذي يشير إليه، لذا سوف نوضح لكم في مقال اليوم الإجابة عن هذا التساؤل، بالإضافة إلى تناول عدد من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

ما هي موسوعة جينيس

 يمكن تعريف موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأنها عبارة عن كتاب مرجعي يتم إصداره كل سنة، ويوجد به مجموعة متنوعة من الأرقام القياسية المعروفة على مستوى العالم، ولقد استطاع هذا الكتاب بنفسه أن يحقق رقم قياسي.

حيث أنه يعتبر من الكتب الأكثر شهرةً ومبيعًا في العالم، وفي عام 1955 ميلاديًا تم إصدار النسخة الأولى منه من قبل شركة جينيس، ويعد هذا الكتاب في الوقت الحالي من المراجع الأكثر دقة، ويتم الرجوع إليه بصفة دائمة من أجل الاطلاع على الأرقام القياسية.

محتوى موسوعة جينيس

يوجد في موسوعة جينيس أعلى الأرقام القياسية في جميع التخصصات، فعلى سبيل المثال يوجد بها أطول امرأة في العالم، أقوى رجل في العالم، وأضخم قط في العالم.

تطور موسوعة Guinness 

صرح الموقع الرسمي لشركة جينيس للأرقام القياسية عبر الإنترنت أن طبعة كتاب موسوعة جينيس التي تم إصدارها في عام 2006 ميلاديًا تضمنت 64000 رقم قياسي عالمي في جميع الفعاليات والمجالات على المستويين الجماعي والفردي.

كما أعلن هذا الموقع أن موسوعة Guinness هي الموسوعة الأولى من نوعها التي استطاعت أن تبيع ما يقارب من مائة مليون نسخة في الكثير من الأسواق، وقد استطاع هذا الرقم من تلقاء نفسه أن يدخل كتاب جينيس موسوعة جينيس.

فكرة موسوعة جينيس

تم الوصول إلى الفكرة الخاصة بتلك الموسوعة في عام 1951 ميلاديًا، وقد حدث هذا الأمر عندما دخل صاحب منصب مدير معمل Guinness الذي يعمل على صناعة البيرة، والمدعو باسم السيد هيوغ بيفر في جدال مع رجلًا آخر عندما كان يشاركه هذا الشخص في رحلة صيد.

وقد دار ذلك الجدال حول ما هو أسرع طائر في العالم بغرض استعماله كطريقة في الألعاب الأوروبية للرماية، وحدث خلاف بينهم حول هل هذا الطائر هو طائر الطيهوج أم الزقزاق الذهبي.

وفي هذا الوقت عرف بيفر مستوى النجاح العالي الذي يمكن تحقيقه من قبل الموسوعة التي بمقدورها الوصول إلى الإجابة الصحيحة على تلك الأنواع من الأسئلة.

إدارة العمليات في جينيس

يقوم الفريق المسؤول عن إدارة الأرقام القياسية بمتابعة كافة الأرقام بصورة حيادية من أجل المحافظة على صحتها، ومن الجدير بالذكر أن لا يتم منحها لجميع المحاولات، ولا يتم إعطاء شهادة موسوعة Guinness لأي شخص إلا بعد التحقق من استحقاقها.

التحرير في موسوعة جينيس

رئيس التحرير في موسوعة Guinness للأرقام القياسية هو السيد كريج جلينداي، فقد تم توليه هذا المنصب في شهر مايو سنة 2002 ميلاديًا، وما زال هو رئيس تحرير الموسوعة حتى وقتنا هذا، وهو من مواليد 1973 ميلاديًا، ويقيم في لندن.

ملكية موسوعة Guinness 

تعتبر موسوعة جينيس للأرقام القياسية فرعًا من الفروع التابعة للمؤسسة العالمية هيت الترفيهية، حيث أنها تعد الرائد الأول في مجال صناعة البرامج العائلية التي تعرف بجودتها العالية، والتي يتم توزيعها في جميع أنحاء العالم.

تم تأسيس المؤسسة الترفيهية هيت في سنة 1989 ميلاديًا، وتعتبر من الشركات الإنتاجية المتخصصة في صناعة شخصيات برامج الأطفال المصنعة، وتمتلك تلك الشركة شبكة توزيع كبيرة، ولديها علاقات متينة مع العديد من القنوات الفضائية الكبرى التابعة للإذاعة والتلفزيون.