صفات برج العذراء

صفات برج العذراء

صفات برج العذراء يتميز الأشخاص الذين ينتمون لهذا البرج بامتلاك مستوى عالي من الذكاء الذي يجعلهم يقومون بترتيب جميع أمور حياتهم بأفضل شكل ممكن، ويرغب دائمًا أن يكون مثاليًا في كل شيءٍ يقوم به، تعرف معنا في هذا المقال عن العديد من الصفات الشخصية التي يمتلكها برج العذراء.

صفات برج العذراء

 ينتمي لهذا البرج كل من تمت ولادتهم بين تاريخ الثالث والعشرين من شهر أغسطس حتى الثاني والعشرين من شهر سبتمبر، وهو سادس الأبراج التي تنتمي إلى مجموعة الأبراج الفلكية التي يبلغ عددها إثني عشر برج، وينتمي إلى الأبراج الترابية.

يخضع هذا البرج لحكم كوكب عطارد، ويميل إلى حب الألوان الفاتحة مثل البيج والأصفر، والأرقام المفضلة لديه هي 23,15,14,5, 32، ويمتلك الشخص الذي ينتمي لهذا البرج العديد من الصفات الشخصية التي منها ما هو إيجابي، ومنها ما هو سلبي، وهما كما يلي:

صفات برج العذراء الإيجابية

 يعرف الأشخاص الذين ينتمون لهذا البرج بامتلاك الكثير من الصفات الإيجابية الجميلة التي تجعلهم مميزين عن غيرهم من باقي الأبراج، ومن هذه الصفات ما يلي:-

  • القوة الجسدية

 يعرف بأنه يمتلك جسد قوي ومتين، وبالتالي يكون لديه القدرة الكافية على تحمل الضغوط والإرهاق والتعب في الأعمال التي يلزم بتأديتها.

  • الحس الفني

 يستطيع أن يعبر عن المشاعر والأحاسيس التي بداخله من خلال ممارسة نشاط فني معين مثل الرقص أو الموسيقى أو التمثيل، وعندما يحتاج أن يهرب من الواقع والحقيقة يلجأ إلى الترفيه والفن.

  • تحمل المسؤولية

 يدرك جيدًا ما عليه القيام به من مهام وواجبات، ويقوم بإنجاز جميع أعماله دون الحاجة للآخرين، أو أن ينتظر المساعدة من أي شخص.

  • الصدق

 يتعامل مع الآخرين بمنتهى الصدق، ولا يحب الكذب أو تزييف المواضيع، ويكون صادقًا في مشاعره وأحاسيسه بمستوى عالي، ويخلص لكل من يتعامل معه، ولا يخذل من اعتمد عليه.

  • التواضع

من الشخصيات التي لا تعرف التكبر أو الافتخار مهما ارتفعت مكانته، وعندما يصل إلى طموحاته وأهدافه يحتفل بهذا بشكل متواضع.

  • الترتيب وجمال المنظر

 يعشق ترتيب جميع الأشياء، فهو من الشخصيات المنظمة للغاية، ولا تحب الإهمال أو المناظر القبيحة في المكان.

  • الاجتهاد في العمل

 لا يعرف التكاسل، فهو من الشخصيات النشيطة للغاية رغبة منهم في الوصول إلى كل ما يحلم به، فمن الممكن بالنسبة له أن يقضي ليلة كاملة بدون نوم لكي ينهي أعماله، وخلال قيامه بذلك لا يشعر بالضجر أو الملل.

صفات برج العذراء السلبية

 على الرغم من المميزات المتعددة التي يحملها أصحاب هذا البرج إلا أنه يوجد الكثير من العيوب المتواجدة في شخصيتهم مثلهم مثل غيرهم من باقي الأشخاص الذين ينتمون إلى الأبراج الفلكية الأخرى، ومن هذه الصفات ما يلي:-

  • لا يثق في أي شخص بسهولة، فهو يحتاج من كل من يتعامل معه أن يثبت له صدق نيته، لذا يكون من الصعب تعامله مع الآخرين.
  • يميل إلى الغموض وحب الوحدة والانعزال، والتدقيق في جميع الأمور حتى إذا كانت بسيطة ولا تستدعي ذلك.
  • عند اتخاذ القرارات يحكم عقله فقط، ويتجاهل الجانب العاطفي، وبالتالي يكون قاسي في قراراته في أغلب الأوقات.
  • لم يمتلك القدرة الكافية التي تجعله يعبر عن مشاعره بشكل مثالي أو مناسب، لهذا يكون من الصعب فهمه، حيث أنه لا يميل دائمًا إلى إظهار حقيقة مشاعره تجاه الآخرين إلا بعد أن يثق بهم، ويرجع ذلك إلى تحمله العديد من المسؤوليات والواجبات، بالإضافة إلى سعيه بشكل مستمر نحو تحقيق ما يحتاج إليه خلال وقت قصير.