صفات برج الدلو

صفات برج الدلو

صفات برج الدلو يعد من الأبراج التي تنتمي إلى مجموعة الأبراج الفلكية التي يبلغ عددها أثنى عشر برج، ويولد الأشخاص الذين ينتمون إليه بين تاريخي عشرين من شهر يناير حتى الثامن عشر من شهر فبراير، وهم يتمتعون بالعديد من الصفات التي سوف نعرضها لكم في مقالنا اليوم.

صفات برج الدلو

 هو البرج الحادي عشر من ترتيب الأبراج الفلكية التي تنتمي إلى مجموعة دائرة الأبراج الإثني عشر، ومن الأرقام المفضلة لديه 29, 22, 11, 7, 4، ويحب اللون الفضي واللون الأزرق الفاتح، و تتوافق شخصيته بشكل قوي من الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الأسد، ويتعارض دائمًا مع برج القوس.

يقع هذا البرج تحت حكم كوكب أورانوس، كوكب زحل، ويتبع عنصر الهواء، بالإضافة إلى هذا يمتلك الأشخاص الذين ينتمون إليه العديد من الصفات التي يوجد من بينها العديد من الصفات الجيدة، والبعض منها سيئ، لذا سوف نقدم لكم في السطور التالية كلًا من تلك الصفات على حدى.

صفات برج الدلو الإيجابية

 يتمتع الأشخاص التابعين لهذا البرج بالكثير من الصفات الإيجابية الحميدة والتي تميزهم عن غيرهم من الأفراد الذين ينتمون إلى باقي الأبراج الفلكية، ومن أبرز تلك الصفات ما يلي:

  • الشخصية المستقلة

 لديه شخصية مستقلة وحرة لا يتمكن أن شخص آخر من التحكم به أو إخضاعه تحت حكمه وسيطرته، ولا يستطيع أن فرد أن يفرض رأيه عليه.

  • الصداقة

 يستطيع تكوين العديد من علاقات الصداقة نتيجة لما يتمتع به من مستوى عالي من اللطف، ولديه روح فكاهية يمكنه إضحاك كل من حوله، ويمكنه رفع الروح المعنوية لدى أصدقائه بدون أن ينتظر منهم أي مقابل.

  • التفكير التجاري

 لديه القدرة الكافية على تولي وإدارة المهام التجارية، ويستطيع القيام بتشكيل الكثير من النظريات والسياسات الجديدة والمتطورة الخاصة بالمجال التجاري نتيجة لما يمتلكه من فكر متميز.

  • التسامح

 لا تستمر مدة غضبه أو خصامه لأي شخص لفترة طويلة من الوقت، وبمجرد أن يعتذر له الشخص الذي أخطأ في حقه يقبل اعتذاره.

  • الإبداع

 يمكنه خلق العديد من الأفكار الرائعة والفريدة من نوعها، لهذا يعرف عنه بأنه يفكر خارج الصندوق.

  • التواصل مع الآخرين

 لديه البراعة العالية في التعامل مع الآخرين والتحدث معهم، وبالتالي فهو لديه القدرة على التعامل مع كافة أنواع الشخصيات المتنوعة، ويمكنه التأقلم مع أي ظروف.

  • العاطفية

 يمتلك شخصية عاطفية للغاية، فهو مرهف الحس والمشاعر، ولكنه لا يظهر ذلك الأمر أمام الآخرين.

صفات برج الدلو السلبية

 على الرغم من الصفات الإيجابية الكثيرة التي يمتلكها برج الدلو، إلا أنه يوجد عدد من الصفات السلبية التي يعرف بها مثله مثل باقي الأبراج، ومن هذه الصفات ما يلي:-

  • الحالة المزاجية المتقلبة

 تتحكم مشاعر وأحاسيس برج الدلو في تحركاته وتصرفاته بشكل مستمر، فهي تعد المحرك الرئيسي له في حياته، لهذا لم يتمكن الأشخاص الذين يتعاملون معه من توقع تقلباته المزاجية، وبالتالي يتسبب هذا الأمر في وجود صعوبة في التعامل معه.

  • الانعزال

يميل إلى حب الوحدة والانطوائية على الرغم من وجود العديد من الأصدقاء لديه، ويتجنب المشاركة في التجمعات والنشاطات، ويؤدي هذا الأمر إلى تضيع العديد من الفرص.

  • الخوف من الارتباط

نتيجة لما يتمتع به من مستوى عالي من الاستقلالية يشعر بأنه لا يمكن له التخلي عن حريته، أو أن يشترك أي شخص آخر في حياته، لذا لا يمكن لأي أحد أن يدخل قلبه بكل سهولة وبساطة.

  • العناد

 لا يقبل أن يستمع لرأي أي شخص، ويصر على رأيه حتى إذا كان خاطئ، فهو يعتقد أن قراراته صحيحة باستمرار، وحتى إذا أدرك أن رأيه غير صحيح لا يعترف بذلك.