صفات برج الحمل

صفات برج الحمل

صفات برج الحمل حيث أنه تمر الشمس في هذا البرج من الواحد والعشرين من شهر مارس حتى التاسع عشر من شهر أبريل، وهو أول برج من الأبراج الإثني عشر، تعرف معنا في هذا المقال عن الصفات الشخصية التي يحملها الأشخاص الذين ينتمون لهذا البرج.

صفات برج الحمل

 يحمل الأفراد التابعين لهذا البرج الكثير من الصفات الشخصية، والبعض من هذه الصفات إيجابية، والبعض الآخر سلبية، لذا سوف ووضح لكم في السطور القادمة الصفات الإيجابية والسلبية كلًا منهما على حدى.

مميزات برج الحمل

يتمتع الأشخاص الذين ينتمون لهذا البرج بالعديد من المميزات والصفات الحميدة التي تجعلهم مختلفين عن باقي الأفراد التابعين للأبراج الأخرى، ومن أبرز تلك المميزات ما يلي:-

  • الثقة بالنفس

يعرف أصحاب هذا البرج بأن لديهم ثقة عالية في أنفسهم، لهذا الشبب يعتبرون مصدر الإلهام لجميع الأشخاص المحيطين بهم، وفي الغالب تظهر تلك الصفة في كافة المواقف التي تواجههم في حياتهم حتى إذا كانت مواقف صعبة أو حرجة.

لهذا السبب فهم يتمتعون بقدر عالي من الاستقلالية التي تجعلهم لا ينتظرون المساعدة من أي شخص، ويصلحون بأن يكونوا رواد لجميع الأشياء، بالإضافة إلى هذا لا يميل أصحاب هذا البرج بالتصرف في جميع الأشياء على طريقتهم الشخصية دون النظر إلى الطريقة التي اتبعها الآخرين.

  • حب المغامرة

يميلون إلى تجربة الأشياء الجديدة بشكل مستمر، لهذا فهم يعشقون الدخول إلى الكثير من المغامرات الممتلئة بالغموض والمفاجآت المتنوعة، ويتمتعون بدرجة عالية من الحماس الذي يمكنهم من تحويل الأمور العادية الروتينية إلى أمور مشوقة.

  • روح القيادة

 يعد صاحب برج الحمل من الشخصيات القيادية بفطرتها وطبيعتها، لذا فهم يصلحون في تولي العديد من المهام القيادية بكل فعالية ونجاح، ومن الجدير بالذكر أن صاحب هذا البرج لديه القدرة الكافية في خلق الفرص لنفسه ولغيره، ولا ينتظر أن تأتي إليه الفرص إلى بابه.

  • الشجاعة

يعد من الشخصيات التي تعرف بشجاعتها العالية، والتي لا يوجد لها مثيل، لذا فهم يميلون إلى الدخول في الكثير من المنافسات والتحديات الصعبة، ولديهم الجرأة العالية التي تمكنهم من اتخاذ العديد من القرارات التي تعرف بخطورتها بغرض الوصول إلى القمة.

  • الطموح

لا يعرفون اليأس أو التشاؤم، فهم لا يعرفون سوى الأمل والتفاؤل والنظر إلى الغد والمستقبل، ويدركون تمامًا ما الذي يحتاجونه من حياتهم.

وما الهدف الذي يريدون الوصول إليه، لذا يكون من الصعب بالنسبة لأي شخص لا يتمنى لهم الخير إحباط معنوياتهم.

عيوب برج الحمل

يوجد الكثير من الصفات السلبية التي يحملها الأشخاص التابعين لهذا البرج، والتي يجب عليهم بذل الجهد في إصلاحها وتغييرها، ومن هذه العيوب ما يلي:-

  • الأنانية

لا يحبون سوى أنفسهم، ولا يريدون حدوث الأشياء الحسنة إلا لهم، وعندما يدخلون في منافسة مع الغير، فيكونون على استعداد كبير على القيام بعمل أي شيءٍ بغرض تحقيق الفوز في تلك المنافسة، ويرجع هذا الأمر إلى أنهم لا يهتمون إلا بتطوير أنفسهم.

  • حب لفت الانتباه

 عندما يتواجدون في مكان معين يحبون أن ينظر إليهم جميع الأشخاص المتواجدين في هذا المكان، وتسليط الضوء عليهم.

فهم يريدون أن يكونوا مراكز الاهتمام الهامة بشكل دائم، ويبذلون قصارى جهدهم من أجل فعل جميع الأشياء المخولة لهم أفضل من الآخرين.

  • احتكار الحديث

 عندما يدخلون في تبادل أطراف الحديث والآراء مع مجموعة من الأشخاص يفضلون أن يكونوا هم المتحدثين فقط، ويسرقون أدوار الحديث من جميع الأشخاص المتواجدين.

ويعد هذا الأمر من الأمور الغير مستحبة، لأنهم لا يعطون غيرهم المساحة الكافية للتحدث مثلهم.