كيفية التخلص من النمل الأبيض

كيفية التخلص من النمل الأبيض

كيفية التخلص من النمل الأبيض يعتبر من أنواع الحشرات الأكثر أنتشارًا في الكثير من الأماكن المحيطة بنا، ويتواجد بكثرة في المناطق الغير نظيفة أو على آثار الطعام، تعرف معنا في هذا المقال عن طرق القضاء على النمل الأبيض، بالإضافة إلى تناول عدد من المعلومات المتعلقة بكل طريقة على حدى.

كيفية التخلص من النمل الأبيض

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من النمل الأبيض، فالبعض من هذه الطرق يمكن تحضيره في المنزل، والبعض الآخر يتم الحصول عليه عن استخدام نوع من أنواع المبيدات الحشرية، لهذا سوف نوضح لكم في السطور التالية كلًا منهما بشكل مفصل، وهما ما يلي:-

تطبيق الطرق المنزلية

  • مصيدة الكرتون المقوى

يوجد في الكرتون مادة السليلوز التي تعتبر من المواد الرئيسية التي يعتمد عليها النمل الأبيض في غذائه، فمن الممكن استعمال الكرتون في التخلص من تلك الآفة من خلال القيام بنقع قطعة من الكرتون حتى تصبح رطبة، بعد ذلك يتم وضعها في مكان قريب من منطقة وجود النمل.

وتترك لعدد من الساعات حتى يتجمع عليها أكبر قدر ممكن من النمل، ثم القيام بإخراج قطعة الكرتون من البيت والقيام بحرقها في الحال، وينصح بتطبيق هذه الطريقة عندما يكون النمل موجود في مكان صغيرة ويكون انتشار النمل محدود ويسهل السيطرة عليه.

  • ديدان النيماتودا النافعة

هي عبارة عن ديدان نافعة خيطية، وتعد من الطفيليات التي يعتمد النمل عليها في غذائه، وعندما يتناول منها يتم القضاء عليه في مدة لا تزيد عن ثمانية وأربعين ساعة، ويمكن شراؤها من العديد من المتاجر المتخصصة في ذلك.

حيث أنه يتم القيام بتوزيعها في مكان وجود النمل لكي يأكل منها، ويكون ذلك في وقت غروب الشمس أو في الصباح الباكر عند طلوع الفجر، ولا يجب تعرض تلك الديدان للشمس لأنه في حالة تعرضها لأشعة الشمس الفوق بنفسجية تتلف في الحال.

  • الماء

من المعروف علميًا أن النمل الأبيض يستطيع العيش تحت سطح الماء بما يتراوح بين ستة عشر ساعة حتى ثلاثين ساعة، ومن ذلك نستنتج أنه إذا تم التمكن من إبقاء النمل لمدة أطول من تلاتين ساعة تحت الماء فإنه سوف يموت، وبعد الانتهاء من تطبيق تلك الطريقة يجب التخلص من المكان الرطب في الحال لكي لا يرجع النمل مرة ثانية.

استعمال المبيدات الحشرية

يجب استخدام تلك المبيدات بشكل دقيق لعدم حدوث أي أضرار في صحة الشخص الذي يقوم برشها أو حدوث ضرر بالبيئة نتيجة لتحضيرها من مواد كيميائية ثقيلة، ومن هذه المبيدات الحشرية ما يلي:-

  • المبيدات الحشرية التي تستعمل التربة المعالجة السائلة

يجب استخدامها بحذر شديد لكي لا تتعرض آبار مياه الشرب للتلوث، كما أنه إذا تم استخدام بطريقة غير صحيحة سوف تفقد فاعليتها في التخلص من النمل الأبيض.

  • مركبات البوراتس

 يتم القيام برش تلك المادة على البيت عند تشييده أو بعد عمل حاجز حوله لكي لا يتمكن النمل من الاقتراب منه.

  • حمض البوريك

 يعد من المبيدات الفعالة التي يمكن تحضيرها في البيت للتخلص من النمل الأبيض عن طريق تجفيفه، ويتم تطبيق هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  1. القيام برش حمض البوريك على أي شيءٍ في البيت يحتوي على السليلوز مثل الخشب.
  2. وضع أي شيءٍ من الأشياء التي تم رشها بهذا الحمض بالقرب من مكان النمل لكي ينجذب إليه.
  3. يتم التأكد مرة ثانية من فاعلية الطعم من خلال رشه مرة أخرى لتقوية دوره في التخلص من النمل الأبيض بمجرد التناول منه.