طريقة تسليك المجاري المسدودة

طريقة تسليك المجاري المسدودة

طريقة تسليك المجاري المسدودة

طريقة تسليك المجاري المسدودة ، للأسف انسداد المجاري أمرًا صعب للغاية، وقد يتسبب في حدوث مشاكل كثيرة بالمنزل، لأن كل شيء يتعطل بالمنزل حتى وقت تسليك المجاري المسدودة، وبالطبع يظن البعض أن الأمر يحتاج إلى فني متخصص، في حين أنه يمكن إنهاء هذا السدد من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة، ومن خلالنا اليوم سنقدم لكِ سيدتي اهم طرق تسليك المجاري المسدودة في المنزل بدون الحاجة لمتخصص، وما إن كان يوجد طريقة تسليك المجاري المسدودة بمكونات متوفرة في كل منزل.

يجب العلم أنه يجب الاهتمام والعناية بالمرحاض والمجاري بشكل دوري، حتى لا يتسبب وينفجر في يومًا ما فجأة، عن طريق استخدام مضخة المجاري المخصصة لها، ويفضل دومًا اختيار المضخة المناسبة، والقيام بالضغط ثم السحب عدة مرات.

أما عن الطرق المعتمدة في تسليك المجاري المسدودة فهي الماء الساخن يعمل بشكل فعال في تسليك المجاري المسدودة، ويستخدم عن طريق صب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء المغلي جدًا، بدون أي إضافات للتخلص من الانسداد، أو استخدام الصابون السائل من أجل التخلص من الانسداد عن طريق وضع نصف كوب من الصابون السائل مع لتر من الماء المغلي، ثم استعمال مضخة المجاري والضغط عليها كثيرًا.

كيفية تسليك المجاري المسدودة

بعد محاولات كثيرة لمحاولة تسليك المجاري في المنزل، يبقى حلًا أخيرًا يجب تجربته قبل استخدام الأسيد الذي يساعد في تسليك المجاري بشكل كبير من أول مرة، لذا يفضل دومًا القيام بهذا الأمر بين الحين والآخر بدون الحاجة حتى يتفادى أمر انسدادها أم عن الطريقة فهي تتم من خلال إتباع هذه الخطوات الآتية:-

  • اسكبي الماء المغلي أولًا في المجاري بكميات وفيرة.
  • ثم اسكبي أيضًا الأسيد على الفوهة ثم اسكبي مرة أخرى الماء المغلي.
  • من أجل أن يتم إصلاح الانسداد يجب على الأقل عدم استعمال المجاري لمدة لا تقل عن ساعتين.

هذا بالطبع يتوفر منتجات كثيرة تساعد في تسليك المجاري في المنزل، والتي يمكن شراؤها بأسعار مُبالغ فيها، ولكن يمكن استبدال تلك المنتجات بأخرى متوفرة في كل منزل مثل الآتي:-

  • يوضع كوب من صودا الخبز + كوب من الخل الأبيض في وعاء عميق ثم يسكب في المجاري مباشرًة.
  • مع العلم أنه يجب تركه لمدة ساعة أو ساعتين على الأقل بدون استخدام حتى تظهر النتائج المطلوبة.
  • في حالة عدم الحصول على استجابة يفضل استخدام الأكياس المتوفرة للتخلص من انسداد المجاري. لأنها تحتوي على مواد قادرة على إذابة الدهون.
  • كما أنه يجب أن يتم شطف مصارف المنزل بالماء المغلي مرتين شهريًا على الأقل.
  • ومن أجل تفادي انسداد المجاري في المنزل يجب عدم رمي بقايا الطعام في الأحواض. الزيوت، الشاي حتى لا يتسبب في انسداده.

مواضيع قد تهمك / طريقة تنظيف المطبخ من الدهون

نصائح لتسليك المجاري المسدودة

عند خروج روائح كريهة من المجاري، أو انخفاض معدل إنتاج المياه، أو رفع منسوب المياه عند فتح المصرف عند استخدام أي شبكة من شبكات الصرف، هنا يجب العلم أن المجاري بحاجة للتسليك، حتى لا تتسبب في خروج الماء عبر أرجاء المنزل، وكما ذكرنا أنه يمكن طرق كثيرة يمكن من خلالها التخلص من انسداد المجاري، الآن سأذكر طريقة تسليك المجاري بالملح:-

  • يمكن استخدام الملح فقط عن طريق سكب كوب من الملح على فوهة المجاري. ثم سكب الماء المغلي عليها وترك شبكة الصرف لمدة 10 ساعات بدون استخدام.
  • أو عن طريق استخدام الملح + صودا الخبز عن طريق خلط كميات متساوية. ووضعها في شبكة الصرف مع كمية من الماء المغلي، ثم تركها أيضًا لمدة 10 ساعات.
  • يجب أن يكون كمية الماء المستخدم لا تقل عن نصف لتر ماء مغلي.