طريقة طرد البرص من المنزل

طريقة طرد البرص من المنزل

ريقة طرد البرص من المنزل يعد من الحشرات المزعجة المتواجدة في أغلب البيوت في جميع أنحاء العالم، لهذا يبحث الكثير من الأشخاص عبر مواقع الأنترنت المختلفة عن طريقة يمكن من خلالها التخلص من تلك الحشرة، لذا سوف لكم في مقال اليوم عدد من الطرق التي تساهم في الوصول إلى الهدف المرجو، بالإضافة إلى تناول بعض النقاط الخاصة بكل طريقة على حدى.

طريقة طرد البرص من المنزل

هناك الكثير من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها بغرض التخلص من وجود البرص في البيت، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

المصائد اللاصقة

تم تصميم عدد من المصائد بشكل خاص من أجل مكافحة الحشرات والآفات في البيوت سواء الكبيرة الحجم أو الزاحفة، ومن هذه الحشرات البرص، وتتمثل فكرة هذه الطريقة في وضع وسائد يوجد بها عدد من المواد اللاصقة التي بمجرد أن يمشي عليها البرص يلتصق بها ولا يتمكن من الإفلات أو الهرب، وحتى إذا تم تجربة إخراج البرص من تلك اللاصقة فلا يمكنه الخروج بدون التعرض للأذى.

لهذا ينصح الكثير من متخصصي طرد الحشرات والآفات بوضع تلك المصائد عند النوافذ وأبواب المنازل، وفي الأماكن المتواجد بها شقوق وفتحات، ولكن يجب الأخذ في الحسبان عدم اقتراب الأطفال أو الحيوانات الأليفة منها، تجنبًا لحدوث أي ضرر.

المياه الباردة

يعتبر البرص من الحشرات المنزلية التي تصنف بأنها من ذوات الدم البارد، ويعد ذلك الأمر هو السبب الرئيسي في تواجده بكثرة في المناطق الرطبة والدافئة وابتعاده عن المناطق الباردة.

لهذا يمكن طرده من البيت من خلال القيام بملء زجاجة بها رذاذ بالماء، ثم يتم وضعها بالثلاجة لبعض الوقت حتى تبرد، بعد ذلك يتم رش البرص بها لكي يخرج من المكان الذي يسكن فيه بالبيت.

وفي المساحات الكبيرة والحدائق يتم استخدام الماء أيضًا من أجل التخلص من الكميات الكبيرة من تلك الآفات، ويكون ذلك بواسطة استعمال خراطيم ضخ المياه الشديدة.

المبيدات الحشرية

 يتوافر في الأسواق الكثير من أنواع المبيدات الحشرية التي لديها قدرة فعالة في طرد البرص الموجود في البيت، بالإضافة إلى التخلص من الكثير من أنواع الحشرات الأخرى التي من الممكن أن تكون هي السبب الرئيسي في تواجد البرص بالبيت لأنها في الغالب تكون مصدر الغذاء الأساسي له.

تتواجد المبيدات الحشرية أما في صورة سائلة يتم رشها على المكان الموجود به البرص من أجل قتله، أو في صورة مساحيق يتم القيام بوضع كمية منها في مكان تواجده، أو على هيئة حبيبات يتم رشها قرب الجدار الخارجي للبيت أو حول فناء المنزل وفي شقوق البرص وفي المناطق الخضراء.

البصل

 تعتبر رائحة البصل من الروائح المهيجة للبرص، والتي تجعله يخرج مهرولًا من المنزل، حيث أنه يتم القيام بقسم البصلة إلى نصفين، ثم القيام بوضعه بالقرب من منطقة وجود البرص، لكي يخرج من مسكنه.

نصائح لتجنب دخول البرص المنزل

يوجد مجموعة من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها لكي يتم التصدي لدخول البرص البيت، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:-

  1. معالجة المناطق الرطبة في البيت التي تخلق البيئة المناسبة لعيش البرص داخل البيت، بالإضافة إلى معالجة تسريبات المياه من الحنفيات وتمديدات المياه، ومنع ركودها وتراكمها.
  2. المحافظة على نظافة الأرضيات والمنزل ككل، والتخلص من القمامة أو بأول ومنع تراكمها في صندوق النفايات.
  3. إغلاق الشقوق والفتحات المتواجدة في الأسطح والجدران التي يعيش بداخلها البرص، والتحقق من سلامة الأبواب والنوافذ باستمرار من أجل التأكد من عدم وجود فجوة في أيًا منها يدخل منها البرص.