مميزات وعيوب أرضيات الباركيه

مميزات وعيوب أرضيات الباركيه

مميزات وعيوب أرضيات الباركيه ، أرضيات الباركيه فكرة رائعة من أجل الاستمتاع بديكور منزلي رائع، حيث أنه منذ أن أصبحت أحد الخيارات المتاحة للأرضيات، وهي تجذب إليها النظر، وتكون أولى الخيارات للجميع الذين يحرصون على اختيار الديكور المختلف والرائع، ولكن من الأفضل دومًا قبل اختيار أي نوع من الأّرضيات معرفة المزايا والعيوب كخطوة أولى، لذا اليوم فكرنا أن نقدم لكم ما هي مميزات وعيوب أرضيات الباركيه قبل اختيارها حتى تكونوا ملمين بكل شيء عنها.

مميزات أرضيات الباركيه

اختيار أرضيات الباركيه يجب أن يكون بعد معرفة كلًا من المزايا والعيوب التي سيتم الحصول عليها، لأننا لم نبحث فقط على الشكل المثالي والرائع بل نبحث عن الأفضل في كل شيء، وتلك هي مميزات أرضيات الباركيه:-

  • أول ميزات أرضيات الباركيه أنه يضيف شكلًا مثاليًا و أنيق فخم للمنزل، بجانب أنه يضيف للشعور بالكمال والدفء المثالي. كما أنه يتوفر منه ألوان وتصاميم مختلفة يمكن اختيار الأنسب منها والأفضل.
  • الباركيه المصفح من أفضل أنواع الأرضيات التي تأتي بأربعة طبقات مما يجعلها تتحمل الأوزان الثقيلة. وايضًا المواد الكيميائية، حتى أن الخبراء دومًا ينصحون باختياره.
  • تدوم لوقت طويل لأنها شديدة التحمل، وتظل تحتفظ بشكلها الأنيق, والمثالي بالطبع في حال استخدام المواد المخصصة لتنظيف أرضيات الباركيه.
  • من السهل تنظيفها وصيانتها بشكل مثالي، حيث أنه يمكن تنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية. أو باستخدام ممسحة مبتلة بالقليل من الماء، وتمريرها عليه.
  • تلائم أي منزل سواء أكان كلاسيكي أو عصري، لأنه كما ذكرنا بالسابق يتوفر الكثير من الأشكال والتصاميم.

مواضيع قد تعجبك / افضل انواع ارضيات الباركيه

عيوب أرضيات الباركيه

ذكرنا في البداية مميزات أرضيات الباركيه، والتي تكاد تكون سببًا لاندفاع الكثير لاختياره. ولكن يجب الانتظار قليلًا حتى تطلعوا على عيوب أرضيات الباركيه أيضًا والتي تتمثل في الآتي:-

  • مبدئيًا أنه أكثر عرضه للتلف، لذا إذا قمتم باختيار أرضيات الباركيه، اعلموا أنه يجب إتباع بعض النصائح وتطبيقها كما هي بالضبط. سواء عدم جر الأثاث، استخدام مواد التنظيف المثالية والخاصة به، وعدم خدش الباركيه وغيرها الكثير من النصائح.
  • مقابل الديكور الراقي والمنظر الذي لا يقاوم، ستدفعون الكثير من المال، لأنه مرتفع بالسعر بشكل مبالغ فيه. وبالطبع لن يكون خيار مثالي خاصةً وإننا ذكرنا أنه أكثر عرضة للتلف.
  • ليس عازل للصوت، لذا قد يكون مصدر للضوضاء، لأنه سيصدر صوتًا غير محبب على الإطلاق عند السير. ولكن يمكن التغاضي تمامًا عن هذا العيب، لأنه أصبح متوفرًا أنواع كثيرة عازلة للصوت، وبالطبع ستكون مرتفعة في السعر.
  • تتأثر كثيرًا بالعوامل الجوية، لأنه كلما زادت الرطوبة، أو الحرارة ينعكس بصورة سلبية على جودة وقوة أرضيات الباركيه. حيث أنه قد يتمدد أو يصبح أكبر حجمًا، حتى أنه يتأثر بأشعة الشمس وقد يتغير لونه بسبب ذلك.
  • قد يتراكم به بعض الحشرات خاصةً النمل الأبيض، حيث أنه يعتبر غذاءً مثاليًا له، لذا يجب القيام بالفحص المستمر. واستخدام المبيدات الحشرية المثالية.
  • يستوجب استخدام منظفات محددة لتنظيفه جيدًا، حيث أنه يتأثر كثيرًا عند استخدام الكلور والمنظفات الكيميائية. كما أنه لا يجب الإسراف في كمية الماء، حتى لا تتسرب وتتسبب في إفساده.
  • يتطلب صيانة دورية مثالية على الأقل مرة كل أربعة ثلاثة أو أربعة سنوات، عن طريق إطلاح المتضرر به، وإعادة تلميعه وتنظيفه من الداخل، لأن هذه الخطوة، ستساهم كثيرًا في الحفاظ عليه جديدًا وبشكل مثالي.
  • ليس سهل التركيب على الإطلاق حيث يجب الاستعانة بالفني المتخصص، كذلك عند القيام بأعمال الصيانة، حتى عند اختيار أفضل الأنواع يفضل الاستعانة بخبير لاختيار أفضل الأنواع التي تدوم طويلًا وسعرها مناسب.