طريقة دهان الجدران

طريقة دهان الجدران

طريقة دهان الجدران يعد من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأفراد على مستوى العالم أجمع، فيبحث العديد منهم عن طريقة سهلة يمكن من خلالها القيام بهذا الأمر، لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال الطريق التي تساهم في تحقيق هذا الأمر، بالإضافة إلى تناول بعض النقاط الخاصة بهذا الموضوع.

طريقة دهان الجدران

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بدهان الجدران، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

الدهان باستعمال الفرشاة :- تعد تلك الطريقة من الطرق التي تتناسب مع الكثير من الجدران وخصوصًا جدران الحمام. كما أنه يوجد عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لكي يتم تطبيق هذه الطريقة بشكل صحيح، وهذه الخطوات كما يلي:

  1. في البداية يتم القيام بسكب الدهان في دلو يوجد به مقبض لكي يتم حمله بكل سهولة ويسر خلال تنفيذ عملية الطلاء، وفي حالة عدم وجود دلو يمكن استخدام علبة الدهان البلاستيكية أو المعدنية.
  2. القيام بغمر ما يقارب من ثلث طول الشعيرات الخاصة بالفرشاة في الطلاء، لكي يتم منع تسرب الدهان من الفرشاة عند القيام بعملية الدهان.
  3. التخلص من كمية الدهان الزائدة المتواجدة في الفرشاة، ويتم ذلك عن طريق مسح الفرشاة في جانب علبة الدهان، كما أنه يجب ألا يتم الضغط على الفرشاة عند القيام بذلك.
  4. تمرير الفرشاة على الجدران المطلوب دهنه، بالإضافة إلى القيام بصنع زاوية معه بمقدار 45، بعد ذلك يتم الضغط على الفرشاة برفق لكي تصيح شعيراتها أكثر ثباتًا على الجدران.
  5. دهن الجدران عن طريق التربيت عليه بتطبيق الطريقة القطرية، بعد ذلك يتم استكمال الدهان عن طريق التربيت بواسطة الفرشاة مع اتخاذ الشكل الأفقي.
  6. يتم استكمال عملية دهان الجدران عن طريق تمرير الفرشاة عليها بشكل طولي وبطريقة منظمة لكي يتم إزالة علامات الدهان التي حدثت في الخطوة السابقة.
  7. كما أنه يجب أن يتم مراعاة ترطيب الفرشاة بواسطة الدهان لكي لا تجف وتترك آثارًا على الجدران، وبعد أن يتم الانتهاء من عمل كل خط طولي يتم رفع الفرشاة عن الجدران.

الدهان باستخدام الأسطوانة

لكي يتم تطبيق تلك الطريقة بشكل صحيح يجب اتباع الخطوات التالية:-

  1. القيام بغمر الأسطوانة في سائل الدهان، ثم القيام بلفها في ناحية الأمام. ثم الخلق لكي يتم إزالة كمية الدهان الزائدة، وتوزيعه بشكل متساوي على جميع أطراف الأسطوانة.
  2. دهن جزء من الحائط من الأعلى ثم يتم الاتجاه للأسفل، وتكرر تلك العملية حتى يتم الانتهاء من جميع أنحاء الحائط.
  3. الانتظار لبعض الوقت لكي يتم جفاف الدهان بشكل تمهيدي قبل البدء في وضع الدهان الرئيسي.
  4. طلاء جوانب الجدران بواسطة استعمال الفرشاة عن طريق غمرها بالدهان مثل ما تناولنا في الطريقة السابقة. ثم القيام باستعمالها في دهان الحائط على طول الطرف الخاص بالشريط اللاصق.
  5. غمر الأسطوانة في سائل الدهان الرئيسي، ثم القيام بدهان الجدران بعمل شكل حرف W. وتكرر تلك الخطوة حتى يتم الانتهاء من دهان كافة أطراف الحائط.
  6. وفي النهاية يتم إزالة الشريط اللاصق قبل أن تجف الجدران.

نصائح وتعليمات قبل دهان الجدران

 حيث أنه يوجد عدد من التعليمات التي يجب تطبيقها قبل القيام بدهن أي حائط، والتي من أهمها ما يلي:-

  1. التخلص من أي أكسسوارات موضوعة على الحائط.
  2. نقل الأثاث والأجهزة الكهربائية من الغرفة المطلوب دهن جدرانها.
  3. فرش جميع أطراف الغرفة بواسطة استخدام ورق الجدران أو القماش.
  4. القيام بتنظيف الحائط من خلال استخدام محلول مكون من سائل غسل الصحون وماء فاتر.
  5. إزالة أوراق الحائط في حالة تواجدها على الجدران.