أفضل أنواع ورق الجدران

أفضل أنواع ورق الجدران

أفضل أنواع ورق الجدران ، ما هو أفضل أنواع الجدران التي يمكنني من خلالها الحصول على ألوان متناسقة مع لون الحائط والفرش، وأيضًا يدوم لوقت طويل، بنسبة درجة ألوانه يوم تركيبه، هذه من أكثر الأمور التي يبحث عنها الجميع، لذا قررنا اليوم أن نتعرف سويًا على أفضل الأنواع التي ستساعدك في تغيير ديكور الغرفة تمامًا، وأيضًا تدوم طويلًا بنفس الشكل والجودة، هذا بالإضافة إلى أننا سنقدم لكم نصائح مهمة ستساعدك كثيرًا في اختيار ورق الجدران المناسب.

أفضل أنواع ورق الجدران

ورق الفينيل اللاصق:

أكثر الأنواع شيوعًا واستخدامًا، وهذا يرجع لسهولة تركيبه، حيث يمكن تطبيقه بدون الحاجة لفني، كما أنه سهل التنظيف أيضًا، كما أنه متوفر منه أنواع وخيارات مختلفة يمكن من خلالها تغيير تصميم الغرفة تمامًا بأقل مجهود، وللعلم يتوفر منه أيضًا ورق فينيل على شكل شرائح صلبة بزخارف ونقوشات مذهلة، او ورق مصنوع من القماش مغلف بالفينيل.

الورق ذو الأنماط والنقوشات الميزة:

له طلة لا تقاوم تغير شكل الغرفة تمامًا، يتوفر منه أنواع مختلفة تتناسب مع ديكور الغرفة، يتوفر منه نوعين، النوع الأول ورق بأنماط أفقية، وأخرى رأسية، وأيًا كان سيتم اختياره سيتم الحصول منه على شكل مميز، خاصًة عند اختيار النوع المناسب لمحيط الغرفة.

ورق النسيج العشبي:

يتم صناعة بخليط من الاعشاب الطبيعية، ونسجها مع خيوط مصنوعة من القطن رقيقة وناعمة ويتم لصقها بطريقة خاصة بها. ويعتبر من أفضل الأنواع لأنه مصنوع من المواد الطبيعية، كما أنه متوفر منه بألوان متناسقة وزاهية وتتناسب مع جميع أنواع الديكور.

ورق الجدران المعدني: –

يُدعم برقائق معدنية رفيعة، متوفر منه ألوان رائعة غير متوفرة مع الأنواع الأخرى، مثل اللون الذهبي، الفضي، النحاسي، ويضيف للجدران رونق وجمال لا يوصف، ولكن يجب توخي الحذر عند تركيبه للابتعاد عن القواطع الكهربائية لأنه يحتوي على قطع من المعادن.

ورق جدران على شكل لوحة جدارية:

يحق أن يكون ضمن أفضل الأنواع لأنه يقدم صورة جدارية جميلة بألوان أنيقة. وازالته بكل سهولة لتغيير الديكور بكل سهولة، ولكن يجب اختيار ورق جدران مناسب أبعاد الجدار.

ورق الجدران القابل للغسيل:

بعض ستات البيوت ترغب في اختيار نوعًا قابل للغسيل، هذا هو أفضل نوع يمكن الحصول منه على شكل مميز، وأيضًا سهل التنظيف والتخلص من البقع والأوساخ المتراكمة عليه، ولكن بالطبع يشترط عدم استخدام المواد الكيميائية في تنظيفه، حتى يتم الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

نصائح مهمة تساعدك في اختيار ورق الجدران المناسب

قد يكون أمر اختيار افضل نوع ورق الجدران أمرًا شاقًا، ولكن يمكن أن يكون أمرًا ممتعًا عند إتباع بعض النصائح التي تساهم في الحصول على مظهرًا جماليًا لا يقاوم وأيضًا يدوم طويلًا والتي تتمثل في الآتي:-

  • اختيار النوع الأفضل والمناسب للحائط وليس الأغلى سعرًا.
  • يعتبر أفضل أنواع التي تلقى قبولًا واسعًا من الجميع هي اختيار الأوراق المصنوع من الفينيل.
  • التي تحتوي على دعامة، لأنه قابل للغسيل باستعمال قطعة من الإسفنج بالماء والصابون.
  • إذا كانت الجدران غير مثالية يمكن اختيار القماش المصنوع من العشب.
  • أسعاره مناسبة جدًا، وغير غالي وقابل للصق ويقدم ديكور مثالي.
  • يجب اختيار ورق الحائط القابل للنزع سواء أكان قابل للنزع بالماء أو النزع الجاف.
  • لأن هذا الأمر يساعد في تغيير الديكور بين الحين والآخر.
  • إذا كانت الغرفة صغيرة وتريدون الشعور بأنها واسعة يفضل اختيار الخطوط .
  • أو الأنماط الأفقية التي ستساعد في الشعور بالاتساع وأن السقف منخفض.
  • الابتعاد عن الألوان الداكنة، لأنها تتسبب في أن تبدو الغرفة ضيقة، ويفضل اختيار اللون الفاتح دومًا.