طريقة تركيب ورق الجدران

طريقة تركيب ورق الجدران

طريقة تركيب ورق الجدران، ورق الجدران فرصة عظيمة يمكن استغلالها لتغيير ديكور الغرفة، أو لتغطية الخدوش أو البقع التي قد تظهر بالحائط، يظن البعض أنه بحاجة لفني أو متخصص من أجل أن تتم عملية التركيب، في حين أن العملية لا تستغرق عدة دقائق، ويمكن القيام بها بكل سهولة، لذا فكرنا اليوم في أن نقدم لكم اليوم طريقة تركيب ورق الجدران، وكيفية الحصول على نتيجة مثالية، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح الهامة التي ستساعد كثيرًا على نجاح تركيب ورق الجدران، والحصول على شكل مميز وأنيق.

طريقة تركيب ورق الجدران

تركيب ورق الجدران يتطلب المرور ببعض الخطوات البسيطة حتى يتم الحصول على النتيجة المثالية بدون متخصص، والتي تتمثل في يجب اغلاق الكهرباء تمامًا لأنه سيتطلب استخدام الماء عند القيام بلصق أوراق الجدران حتى يتم توفير مزيدًا من الأمان وتتم عملية اللصق بأمان.

ومن ثم تنظيف الجدران جيدًا، وجعل الحائط بمستوى واحد، وسداد كل الشقوق بالمعجون المستخدم، وعدم البدء بالطلاء إلا بعد أن يجف تمامًا، ثم يتم تنعيم الجدار باستخدام ورق الزجاج، ثم دهن البرايمر حتى تتم عملية اللصق سريعًا.

بعد ذلك يجب قص الورق 5 سم من الأسفل حتى الأعلى، ثم البدء بعملية اللصق، ويجب الحرص على أن يكون الورق متساوي بدون تجاعيد باستخدام الفرشاة، وفي الأخير يتم وضع المادة اللاصقة على أماكن الفروق بين الورق حتى يتم تم تثبيته، ثم تنظيف الزائد من الصمغ بعد مرور 15 دقيقة من التثبيت.

مواضيع قد تهمك / أفضل أنواع ورق الجدران

كيفية تركيب ورق الجدران

يجب تحضير الأدوات التي سيتم استخدامها أثناء تركيب ورق الجدران. حتى تتم بشكل سريع وسهل، والمرور بهذه الخطوات الآتية:-

  1. تحضير الحائط: إصلاح أماكن الشقوق، لإزالة المسامير، وتنظيفها تمامًا من العفن والبقع، وأي شيء يمنع التصاق الورق، على أن يتم إزالة كل اللوحات الكهربائية من الغرفة، ثم وضع علامة خفيفة على الحائط.
  2. اختيار نقطة البداية وقص الورق: يجب تحديد النقطة التي سيتم البدء فيها بلصق الورق، ثم وضع شريط لاصق مع الحرص على أن يكون الشريط متساوي، وترك مسافة من الأعلى والأسفل.
  3. وضع المادة اللاصقة: يجب أن تكون المادة اللاصقة خفيفة حتى لا تترك تكتلات، وأن تكون متساوية بين متوزعة بالكامل على الجزء الذي سيتم تركيبه فيه الورق.
  4. إزالة الزوائد من اللاصق وتنظيف الحائط: يجب إزالة الزائد من المادة اللاصقة، وتمرير فرشاة على الورق حتى يصبح مفرودًا بالكامل.

نصائح يجب إتباعها أثناء تركيب ورق الجدران

بعد أن تعرفنا على طريقة تركيب ورق الجدران. الآن سنقدم لكم أبرز النصائح التي ستساعد كثيرًا في جعل الطريقة أكثر سهولة، والتي تتمثل في الآتي:-

  • يجب تنظيف الحائط جيدًا بإزالة ورق الحائط القديم، وجعل الحائط متساوي.
  • إذا كانت الحائط بها عفن أو بقع يجب علاجها جيدًا حتى لا تتسبب في إفساد ورق الحائط أيضًا.
  • اختيار ورق حائط مناسب للغرفة، مع معرفة النوع المستخدم حتى يتم اختيار المادة المناسبة للصق.
  • يجب تحديد نقطة البداية ورسمها بشكل متساوي للبدء.
  • وضع المادة اللاصقة فقط على الجزء المراد لصقه وليس على جميع الحائط حتى لا يجف.
  • وعند تنظيف الزائد من المادة اللاصقة بعد مرور 15 دقيقة تم تثبيت الورق.
  • يجب تطبيق اللصق على الحائط على شكل طبقة خفيفة وليست سميكة.
  • يفضل دومًا استخدام فرشاة الصقل للتخلص من التجعيدات أو التكسير.
  • ثم استخدام التكسير أو الشفرة للتخلص من الزائد، ويجعله متساوي تمامًا.
  • لا يجب على الإطلاق استخدام ورق الجدران على الأماكن الرطبة مثل دورات المياه، أو المطابخ.